تهيئة موقعك خارجيا

ماهي روابط الـ Dofollow و Nofollow وكيف تفرق بينهما

ما هو ارتباط Dofollow, كيفية التحقق ما إذا كانت الروابط هي dofollow أو nofollow, ما هو رابط Nofollow, الفرق بين روابط الـ Dofollow و Nofollow,

عندما ينشئ المدون الجديد مدونته الخاصة ، فإن أول ما يتبادر إلى ذهنه هو كيف ستظهر صفحته على الويب في نتائج بحث Google. إذا كنت مبتدئًا وتبحث عن هذة الإجابة، فستكون الإجابة الواحيدة هى تحسين On page & Off Page SEO حيث يمثل SEO تحسين محركات البحث.

في هذه المقالة ، سأشرح لك ما هي روابط dofollow و nofollow وسنناقش أيضًا كيفية تأثيره على ترتيب صفحة موقع الويب.

الفرق بين روابط الـ Dofollow و Nofollow.

تقوم روابط Nofollow بإيقاف تتبع الروابط (جودة وقيمته الروابط) من الانتشار إلى صفحات أخرى. على الجانب الآخر ، الارتباط dofollow يخبر جوجل Google (التي تسمى أحيانًا باسم عناكب البحث) باتباع الارتباط وفهرسة الصفحة ، وبالتالي تتأثر الصفحة بقيمة الروابط المرتبطة.

ما هو رابط Nofollow؟

إذا تم تعيين الإرتباط nofollow ، فهذا يعني أن موقع Google لن يزحف إلى الرابط ولن يؤثر هذا الرابط على ترتب الموقع . وهذه هي الطريقة التي تظهر بها روابط nofollow:

<a href= http://www.example1.com rel=”nofollow”>Example1</a>

<a href= http://www.example2.com rel=”external nofollow”>Example2</a>

كل من الروابط التي تحتوي على الكلمة الأساسية nofollow تعني أنها روابط nofollow. على الرغم من أن رابط nofollow ليس لها أى تأثير ، إلا أنها تساعدك على جلب ترافيك إلى موقعك على الويب ، لا تتبع Google هذه الروابط ، إلا أن محركات البحث الأخرى تحترمها ، وقد شرحتها بالتفصيل في نهاية هذة المقالة.

يمكنك أيضًا إنشاء مقالة كاملة لـ nofollow بمساعدة العلامة الكود التالى، يمكنك إضافة الكود التالي إلى رأس الصفحة أو المشاركة.وسيتم التعامل مع جميع الروابط الموجودة على الصفحة على أنها nofollow حتى إذا لم يكن لها علامة Nofollow rel.

<meta name=”robots” content=”nofollow” />

ما هو ارتباط Dofollow؟

رابط Dofollow يعطيك قوة الارتباط وبالتأكيد سيساعدك كثيرا ، من أجل رفع ترتيب صفحات موقعك و موقعك عامة. كما يرشد العناكب محرك البحث لاتباع هذا الرابط.

<a href = http://www.example3.org rel=”external”>Example3</a>

هذا الارتباط هو dofollow ، عندما تترك التعليق على موقع آخر بشكل عام ، سترى ارتباطات ذات سمة خارجية  “external ” هي فقط لتمثيل أن الارتباط خارجي ، ولا علاقة له بنوع backlink. إذا لم تعثر على سمة rel في الرابط ، فسيتم التعامل معها أيضًا على أنها روابط dofollow.

كيفية التحقق ما إذا كانت الروابط هي dofollow أو nofollow؟

هناك العديد من الطرق للتحقق من ارتباطات dofollow و nofollow ، ولكنني أفضل الطريقة 2 لتحديد نوع الارتباط.

الطريقة الأولى :
  1.  انقر بزر الماوس الأيمن على صفحة الويب وانقر على “عرض مصدر الصفحة” .
  2.  ابحث عن الرابط الذي تركته في شفرة المصدر ، واضغط على Ctrl + F وابحث عن اسم موقع الويب أو تعليقك. سوف تجد الكود المصدري للرابط .

يمكنك الأن معرفة ما إذا كان التعليق الذي قمت به dofollow link أو nofollow link ، وبالمثل يمكنك أيضًا إعداد قائمة المدونات التي تمنحك رابط nofollow عندما تقوم بالتعليق .

الطريقة الثانية:

انقر بزر الماوس الأيمن على الرابط وانقر فوق “فحص العنصر” وسيظهر لك رمز html للوصل الخلفي. يمكنك بسهولة التحقق من السمة rel وتحديد نوع الارتباط.

طريقه التفريق بين روابط nofollow , dofllow

إضافات ووردبرس لمساعدتك

ستساعدك هذة الإضافة على إزالة nofollow من التعليقات. 

Nofollow Case by Case

وهذة الإضافة أيضا   

يمكنك أيضا تجربة إضافة لمتصفح    https://addons.mozilla.org/ar/firefox/addon/nodofollow/

من المحتمل أن تكون التعليقات على المدونات الأخرى هي أسهل وأسرع طريقة لإنشاء روابط خلفية جيدة ، ولكن هل تشعر بالخداع عندما يكون الرابط الذي تركته في التعليق هو nofollow؟ أنا أفضل أن أعلق على المدونة التي تكافئ رابط

كيف تفسر محركات البحث ارتباطات dofollow و nofollow؟

على الرغم من أن جميع المحركات التي تستخدم قيمة nofollow تستبعد الروابط التي تستخدمها من الترتيب ، فإن التفسير الدقيق لها تختلف من محرك البحث إلى محرك بحث أخر.

تذكر شركة Google أن محركها يأخذ “nofollow” بشكل حرفي ولا يتبع الرابط على الإطلاق. ومع ذلك ، تظهر التجارب الذى أجراها خبراء الـ SEO نتائج مختلفة. تكشف هذه الدراسات أن Google تتبع الرابط ، ولكنها لا تقوم بفهرسة الصفحة المرتبطة ، إلا إذا كانت في فهرس Google بالفعل لأسباب أخرى (مثل الروابط الأخرى dofollow ).
يحترم محرك Bing سمة nofollow فيما يتعلق بعدم احتساب الارتباط في ترتيبها ، ولكن لم يتم إثبات ما إذا كان Bing يتبع الرابط أم لا.

إذا كان لديك أي أسئلة بخصوص هذا الأمر ، فلا تتردد في التواصل معى ، إما من خلال نموذج التعليق أو الاتصال بنا..

السابق
ما هو السيو ” تحسين محركات البحث “
التالي
كيفية التحقق من كثافة الكلمات المفتاحية

اترك تعليقاً