شروحات ووردبريس

ما هو الووردبريس؟ لماذا تستخدم الوردبريس – شرح للمبتدئين

الووردبريس

ما هو ووردبريس؟ يعد WordPress في جوهره أبسط الطرق وأكثرها شيوعًا لإنشاء موقع الويب الخاص بك أو المدونة الخاصة بك.، يتمتع وورد بريس بـ 29٪ من جميع المواقع على الإنترنت.

على المستوى التقني يعد الوردبريس WordPress نظاما مفتوح المصدر لإدارة المحتوى، مما يعني أنه يمكن لأي شخص استخدام برنامج WordPress الوردبريس أو تعديله مجانًا. والنتيجة النهائية هي أن الوردبريس WordPress يجعل إنشاء موقع ويب متاح لأي شخص.

ماهو نوع المواقع التى يمكنك أن تنشأها بإستخدام الووردبريس.

قبل عدة سنوات كان الووردبريس في الأساس أداة لإنشاء مدونة.على الرغم من في الوقت الحاضر بفضل التغييرات التي تم إجراؤها على الوردبريس، فضلاً عن النظام الهائل الشامل من الإضافات وغيرها في الووردبريس، يمكنك إنشاء أي نوع من مواقع الويب باستخدام WordPress.

على سبيل المثال ، لا تدعم WordPress عددًا كبيرًا من مواقع الويب والمدونات فحسب ، بل إنها أيضًا الطريقة الأكثر شيوعا لإنشاء المتاجر الإلكترونية أيضا، يمكنك إنشاء:

  1. مواقع الأعمال
  2. متاجر الإلكترونية
  3. المدونات
  4. Portfolios
  5. Resumes
  6. المنتديات
  7. شبكات اجتماعية
  8. مواقع العضوية
  9. إلى حد كبير أي شيء آخر يمكنك تخيلة.

ما الفرق بين WordPress.org و WordPress.com؟

لقد غطينا الفرق بين WordPress.org و WordPress.com بتفاصيل أكثر عبر الرابط المرفق.وإليك موجز :

  • إن WordPress.org ، الذي يُطلق عليه عادةً WordPress ذاتي الاستضافة ، هو برنامج مجاني مفتوح المصدر يمكنك تثبيته على مضيف الويب الخاص بك لإنشاء موقع ويب خاص بك بنسبة 100٪.
  • WordPress.com هي خدمة ربحية مدفوعة من قبل برنامج WordPress.org سهل الاستخدام ، ولكنك تفقد الكثير من المرونة في WordPress المستضافة ذاتيًا.

إذا كنت ترغب في امتلاك موقع الويب الخاص بك ، فإن WordPress.org المستضاف ذاتيًا هو الخيار الأفضل دائمًا.كل ما عليك القيام به للبدء مع الوردبريس المستضاف ذاتيًا هو شراء استضافة الويب”هوست ” و النطاق “دومين”.

من يستخدم الووردبريس؟

الكثير من الشركات الكبيرة و من قبل الأفراد والكيانات الأخرى المعروفة تستخدم WordPress أيضًا. في ما يلي بعض الأمثلة المفضلة لدينا:

  1. Whitehouse.gov
  2. مايكروسوفت : تستخدم Microsoft WordPress لتشغيل لموقعها الرسمي. كما أنه يستخدم لتشغيل منتجات أخرى مثل Windows و Skype

لماذا يجب عليك استخدام الووردبريس؟

هناك أكثر من 29٪ من جميع مواقع الويب على الإنترنت تستخدم الوردبريس، بما في ذلك الكيانات المعروفة. ولكن ماذا عنك؟ لماذا يجب عليك استخدام وورد؟

حسنًا ، بغض النظر عن نوع موقع الويب الذي ترغب في إنشائه ، هناك أسباب كثيرة لاستخدام الوردبريس WordPress. فيما يلي بعض من أكبرها:

  • ووردبرس حرة ومفتوحة المصدر

واحدة من أكبر فوائد الووردبريس هي أنه برنامج مجاني مفتوح المصدر. في حين أنك ستحتاج إلى دفع بعض المال مقابل الاستضافة ، فلن تضطر أبدا إلى الدفع مقابل استخدام برنامج  الووردبريس WordPress .

علاوة على ذلك ، يمكنك أيضًا العثور على الكثير من الإضافات والقوالب المفتوحة المصدر لتغيير طريقة ظهور موقعك ووظائفه.

وورد هو الموسعة
حتى إذا لم تكن مطورًا ، فيمكنك بسهولة تعديل موقعك على الويب بفضل النظام الضخم من المظاهر والمكونات الإضافية في WordPress:

القوالب (themes) : قوالب لتغيير شكل موقعك على الويب.
الإضافات (Plugins) :  يمكن أن تكون الإضافات شيئا صغيرا مثل نموذج الاتصال ، أو كبير مثل إنشاء متجر للتجارة الإلكترونية.
يوجد حاليًا ما يزيد عن 50000 ملحق للووردبريس مجاني، بالإضافة إلى العديد من الخيارات المتميزة.يكفينا القول – لديك الكثير من الخيارات الرائعة 🙂 .

  • الووردبرس سهل التركيب.

لقد تطرقنا لهذا الأمر بالفعل الووردبريس يعد رائعًا لأنه يتيح لك إنشاء أي نوع من مواقع الويب تقريبا. والأفضل من ذلك ، يمكن أن يتطور موقعك الإلكتروني أيضا.

  • من السهل العثور على تعليمات WordPress

نظرًا لأن WordPress شائع جدا ، من السهل العثور على المساعدة إذا واجهت أي مشكلات في أي وقت. هناك العديد من..

  1. المدونات
  2. الدروس
  3. المنتديات
  4. مجموعات الفيسبوك
  5. المطورون
  6. يمكنك حتي اللجوء إلى المساعدة المجانية والمدفوعة إذا لزم الأمر

فقط تذكر أن WordPress.org و WordPress.com المستضاف ذاتيًا ليسا نفس الشيء. وفي معظم الحالات ، يكون WordPress.org المستضاف ذاتيًا هو ما تريد إنشاء موقع ويب. يمنحك WordPress.org المستضاف ذاتيًا المزيد من الملكية بالإضافة إلى إمكانية الوصول إلى جميع مزايا ومزايا مجتمع WordPress.

السابق
الفرق بين WordPress.com و WordPress.org
التالي
كيف تبدأ مشروعك في مجال الصحة والربح عبر الانترنت

اترك تعليقاً