ووردبريس سيو

كيف يؤثر وقت التحميل وسرعة موقعك علي ترتيبك فى محركات البحث

هل يمكن أن يكون لسرعة موقعك على الويب تأثير كبير على ترتيبك فى محركات البحث؟. إذا كان موقعك يتم تحميله ببطء شديد فهل يمكن تحسينه؟.

وفقا للاستطلاعات يتوقع ما يقرب من نصف مستخدمي الويب يتم تحميل الموقع خلال ثانيتين أو أقل، ويميلون إلى التخلي عن موقع لا يتم تحميله في غضون 3 ثوان.إذا كيف يمكنك اختبار وقياس وقت تحميل موقعك إليك الطريقة:

كيف تذيد من سرعة تحميل موقعك؟ فيما يلي بعض الأدوات والموارد:

تزن مواقع الويب عموما حوالي 130 كيلوبايت، بما في ذلك أشياء مثل الصور والنصوص والأنماط. يمكن لمواقع مثل اختبار صفحة الويب أو مكونات متصفح Firefox مثل سرعة الصفحة أن تمنحك نقطة بداية.

سرعة الصفحة على الإنترنت

قدمت Google أيضا أداة خاصة بها على الويب، يمكن الوصول إليها عبر Google Labs ، تسمى Page Speed ​​Online. وهي متاحة كأداة تستند إلى الويب بالإضافة إلى إضافة Chrome.

ومن خلال ذلك، يمكنك الحصول على نظرة عامة سريعة على الإصلاحات ذات الأولوية العالية والمتوسطة والمنخفضة التي يمكن أن تساعد في زيادة سرعة الصفحة الخاصة بك. تعتبر العديد من هذه الاقتراحات تقنية إلى حد ما، لذلك من الأفضل أن يكون لديك مطور مواقع ويب لديك لتجاوزها.

[ads1]

كيفية تقليل وقت تحميل الصفحة

بمجرد معرفة وقت تحميل صفحتك، ما الذي يمكنك القيام به لتقليله؟ يمكن أن تساعد الخطوات التالية أي موقع مهما كان بطيئا، في تقليل بضع ثوان من وقت التحميل:

  • استخدم ضغط GZIP – ستحتاج إلى سؤال مضيف الويب إذا كان يستخدم ضغط GZIP والانكماش على خوادمهم. هاتان تقنيتان يمكنهما تسريع الموقع بشكل كبير، مما يقلل من حجم الملف بنسبة تصل إلى 70٪ دون المساس بجودة الصور أو الفيديو أو الموقع على الإطلاق. لمعرفة ما إذا كان موقعك بالفعل GZIPPED ، انقر هنا لإجراء اختبار بسيط.
  • Wrangle Your Javascript and Stylesheets – هل لديك البرامج النصية وتحميل CSS في الملفات الخارجية بدلا من كل صفحه من صفحات الويب. بهذه الطريقة يجب على المتصفح تحميل الملفات مرة واحدة فقط، بدلا من كل مرة يزور فيها شخص ما كل صفحة من موقعك. من الناحية المثالية ضع CSS الخارجي في جزء موقعك، وملف Javascript الخارجي بالقرب من العلامة قدر الإمكان. بهذه الطريقة يتعذر على المتصفح الخوض في جميع طلبات الملفات الخارجية منذ البداية. المرة الوحيدة التي لا تريد فيها القيام بذلك هي إذا ما كانت جافاسكريبت تحتاج إلى تحميل بالقرب من أعلى الصفحة – مثل عرض اسم أو تحميل مكتبة الصور.
  • ضعظ صورك – في Photoshop أو Fireworks، يمكنك استخدام خيار “Save for Web” لخفض حجم الصورة بشكل كبير. يسمح لك برفع الملفات للحفاظ علي جودة الصورة لمشاهدة افضل،ويمكنك تقليل حجم الملفات بإستخدام ImageOptim (للماك) أو TinyPNG.
  • لا تعتمد على HTML لتغيير حجم الصور – يمكنك عن طريق HTML إنشاء نسخة أصغر من ملف ما. ولكن لمجرد تحميل هذا الحجم الأصغر، لا يعني أنه يستهلك مساحة أقل على الخادم. ما زال يتعين على المتصفح تحميل صورة كاملة ثم تحقق من العرض والارتفاع الذي تريده، ثم قم بتغيير حجمه وفقا لذلك.
  • WP Super Cache – تحتوي أنظمة إدارة المحتوى مثل WordPress على إضافات تعمل على تخزين أحدث نسخة من صفحاتك وعرضها على المستخدمين بحيث لا يضطر المتصفح إلى الانتقال بشكل ديناميكي إلى هذه الصفحة في كل مرة. يمكن للإضافة مثل WP Super Cache التقليل من أوقات تحميل الصفحة.
  • كلودفلير  – إذا كان موقعك شائعا للغاية ولكنك لا تزال تواجه مشكلة في تقليل حجم تحميل صفحتك، ففكر في شبكة تسليم المحتوى مثل cloudflare. تعمل شبكات تسليم المحتوى من خلال عرض الصفحات حسب مكان وجود المستخدم. يؤدي الوصول السريع إلى خادم بالقرب من منطقتهم الجغرافية إلى الحصول على الموقع لتحميله في وقت أقرب.

لماذا تهتم Google بسرعة التحميل؟

أجرت Google تجربة فيما يتعلق بأوقات التحميل. هل تفضل مشاهدة 10 أو 30 نتيجة لبحث Google؟ وافق المستخدمون على أن 30 نتيجة لكل صفحة تبدو وكأنها فكرة جيدة. لذا نفذتها Google على بعض صفحات النتائج.

ثم جاءت الصدمة.

[ads2]

الصفحات التي عرضت 30 نتيجة لكل حركة مرور لها انخفضت بنسبة مذهلة 20 ٪. أجرت Google اختبارا لفرق التحميل بين صفحات النتائج من 10 إلى 30، وتبين أنها كانت نصف ثانية فقط. إذا كان نصف الثانية قد أحدث اختلافا كبيرا في طول المدة التي كان المستخدمون يرغبون في الانتظار فيها، فما مقدار الاختلاف الذي يمكن أن يحدثه ذلك في موقعك على الويب إذا كان وقتك ثانيه أو اثنين من وقت التحميل؟

سرعة تحميل موقع الويب والسيو.

هل ينبغي عليك القلق بشأن وقت التحميل الذي يؤثر على تصنيفاتك في Google؟ . واحده من أكثر من 200 عامل يستخدمونها في تحديد ترتيبك. لكن هذا لا يعني أنه يجب عليك التغاضى عنه. يعد تحسين وقت تحميل صفحتك أمرا ذكيا لمساعدة الزوار في الوصول بشكل أسرع. في حين أن سرعة الموقع هي إشارة جديدة فإنها لا تحمل الكثير مثل أهمية الصفحة. في الوقت الحالي ، يتأثر أقل من 1٪ من طلبات البحث بإشارة سرعة الموقع.

بوجه عام  في حين أن وقت التحميل ليس مساهما كبيرا في تصنيفات Google، إلا أنه يمكن أن يساهم في ارتفاع معدل التحويل وسقوطه. تذكر أنه في كل ثانية تحلق فيها وقت التحميل ستميل إلى تعزيز ثقة العملاء وثقتك في موقعك، وزرع البذور التي ستجعلهم وسيلة لإخبار الآخرين عنك. في هذه الحالات يمكن لبضع ثوان أن تحدث كل الفرق!

السابق
كيف يمكنك الحصول علي صور مجانية بدون حقوق “أفضل 10 مواقع”
التالي
طول المحتوي المناسب.. 5 أشياء أكثر أهمية للمحتوى الخاص بك من طول المحتوى

اترك تعليقاً