دليل السيو للمبتدئين

دليل السيو للمبتدئين : ماهي الكلامات الرئيسية للبحث وأفضل طريقة للحصول عليها

كلمات البحث الرئيسية

الكلمة الرئيسية للبحث هي واحدة من أهم الأنشطة ذات القيمة العالية في مجال التسويق على شبكة البحث. يمكن أن يؤدي ترتيب الكلمات الرئيسية الصحيحة إلى تقسيم موقعك تقسيمة صحيحة ومرتبة على الويب. من خلال البحث عن الطلب على كلماتك الرئيسية في مربع البحث. لا يتعلق الأمر دائمًا بجذب الزوار إلى موقعك، ولكن الحصول على النوع المناسب من الزائرين.

لا يمكن المبالغة في فائدة هذا الموضوع ؛ باستخدام بحث الكلمات الرئيسية يمكنك التنبؤ بالتغيرات في طلب البحث والاستجابة لظروف السوق المتغيرة، وإنتاج المنتجات والخدمات والمحتوى الذي يبحث عنه باحثو الويب بشكل نشط.

كيف تحدد قيمة الكلمة الرئيسية

كم تبلغ قيمة كلمة رئيسية لموقعك؟ إذا كنت تمتلك متجرا لبيع الأحذية عبر الإنترنت، فهل تحقق المزيد من المبيعات من الزائرين الذين يبحثون عن “حذاء بني” أو “حذاء أسود”؟ غالبًا ما تكون الكلمات الرئيسية التي يكتبها الزوار في محركات البحث متاحة لمشرفي المواقع ، وتتيح لنا أدوات البحث عن الكلمات الرئيسية العثور على هذه المعلومات. ومع ذلك ، لا يمكن لنا أن نعرض هذه الأدوات على نحو مباشر مدى أهمية تلقي الزيارات من عمليات البحث هذه. لفهم قيمة الكلمة الرئيسية ، نحتاج إلى فهم مواقع الويب الخاصة بنا ، وإجراء بعض الفرضيات ، واختبارات ، وتكرار – طريقة التسويق عبر الإنترنت الكلاسيكية.

عملية أساسية لتقييم قيمة كلمة رئيسية

اسال نفسك…

هل الكلمة الرئيسية ذات صلة بمحتوى موقعك الإلكتروني؟ هل سيعثر الباحثون على ما يبحثون عنه على موقعك عندما يبحثون باستخدام هذه الكلمات الرئيسية؟ هل سيكونون سعداء بما يجدون؟ هل سيؤدي هذا المرور إلى مكافآت مالية أو أهداف تنظيمية أخرى؟ إذا كانت الإجابة على كل هذه الأسئلة واضحة “نعم!” إذا إمضي قدما …

ابحث عن المصطلح / العبارة في المحركات الرئيسية

إن فهم مواقع الويب التي يتم ترتيبها بالفعل لكلمتك الرئيسية يمنحك فكرة قيّمة عن المنافسة ، وكذلك مدى صعوبة ترتيبها في المدة المحددة. هل هناك إعلانات على محرك البحث تعمل على الجانب العلوي أوالأيمن من النتائج المجانية؟ عادةً ما تعني العديد من الإعلانات على محرك البحث كلمة رئيسية عالية القيمة ، وغالبًا ما تعني الإعلانات المتعددة على محرك البحث فوق النتائج الأساسية كلمة رئيسية مربحة للغاية وقابلة للتحويل بشكل مباشر.

القيام بحملة للكلمة الرئيسية في Google AdWords  أو Bing 

إذا لم يتم ترتيب موقعك على الويب للكلمة الرئيسية ، يمكنك رغم ذلك شراء الترافيك عن طريق الإعلانات لترى مدى جودة التحويل للكلمة الرئيسية. في Google Adwords ، اختر “exact match” وحدد حجم الترافيك إلى الصفحة ذات الصلة على موقع الويب الخاص بك. تتبع مرات الظهور ومعدل التحويل على مدار 200-300 نقرة على الأقل.

حدد القيمة الدقيقة لكل كلمة رئيسية

باستخدام البيانات التي قمت بجمعها ، حدد القيمة الدقيقة لكل كلمة رئيسية
على سبيل المثال ، نفترض أن إعلانك على محرك البحث قد حقق 5000 مرة ظهور في يوم واحد ، منها 100 زائر وصلوا إلى موقعك ، وتحول ثلاثة منهم إلى إجمالي ربح (عائدات!) بقيمة 300 دولار. في هذه الحالة ، تبلغ قيمة زائر واحد لهذه الكلمة الرئيسية 3 دولارات لنشاطك التجاري. يمكن لمعدلات الظهور هذه التي بلغت 5000 ظهور خلال 24 ساعة تحقيق معدل نقرات يتراوح بين 18-36٪ مع الترتيب 1  ، مما يعني 900-800 زيارة في اليوم الواحد ، بثلاثة دولارات لكل دولار ، أو ما بين مليون ومليوني دولار في السنة. لا عجب الشركات تحب البحث والتسويق!

الكلمات البحثيه ذات الذيل الطويل

فهم كلامات الذيل الطويل من الطلب على الكلمات الرئيسية
بالعودة إلى مثال متجر الأحذية عبر الإنترنت ، سيكون من الرائع ترتيب المرتبة الأولى للكلمة الرئيسية “أحذية” … أو هل من المفترض؟

من الرائع التعامل مع الكلمات الرئيسية التي تحتوي على 5000 عملية بحث في اليوم ، أو حتى 500 عملية بحث يوميًا ، ولكن في الواقع ، تمثل مصطلحات البحث الشائعة هذه في الواقع أقل من 30٪ من عمليات البحث التي يتم إجراؤها على الويب. النسبة الباقية 70٪ تكمن في ما يسمى “ذيل طويل” للبحث. يحتوي الذيل الطويل على مئات الملايين من عمليات البحث الفريدة التي يمكن إجراؤها عدة مرات في أي يوم ، ولكن عندما يتم جمعها معًا ، فإنها تشكل غالبية حجم البحث في العالم.

درس آخر من دروس المسوقيت أن الكلمات الرئيسية ذات الذيل الطويل غالبًا ما يتم تحويلها بشكل أفضل ، نظرًا لأنها تجذب الأشخاص في وقت لاحق من دورة الشراء . ربما يكون الشخص الذي يبحث عن “أحذية” يتصفح وليس جاهزًا للشراء. من ناحية أخرى ، شخص ما يبحث عن “أفضل سعر على مركة معينة بحجم 12”  وجاهز للشراء!

البحث عن الكلمة الرئيسية

من أين نحصل على كل هذه المعرفة حول طلبات الكلمات الرئيسية وإحالات الكلمات الرئيسية؟ من مصادر البحث مثل:

  1. Moz Keyword Explorer
  2. Google AdWords Keyword Planner Tool
  3. Google Trends
  4. Microsoft Bing Ads Intelligence
  5. Wordtracker’s Free Basic Keyword Demand

تعد أداة مخطط الكلمات الرئيسية في Google هي نقطة بداية شائعة أخرى للبحث في الكلمات الرئيسية لتحسين محركات البحث. فهو لا يقترح فقط الكلمات الرئيسية ويوفر حجم البحث المقدر ، ولكنه يتنبأ أيضًا بتكلفة تشغيل الحملات المدفوعة لهذه الشروط. لتحديد حجم كلمة رئيسية معينة ، تأكد من تعيين نوع المطابقة على [Exact] والبحث ضمن عمليات البحث الشهرية المحلية. تذكر أن هذه تمثل إجمالي عمليات البحث. استنادًا إلى ترتيبك ونسبة النقر إلى الظهور ، سيكون العدد الفعلي للزائرين الذين تحققهم لهذه الكلمات الرئيسية أقل كثيرًا.

صعوبة الكلمة الرئيسية

من أجل معرفة الكلمات الرئيسية التي يجب استهدافها ، من الضروري ألا نفهم فقط الطلب على مصطلح أو عبارة معينة ، ولكن أيضًا العمل المطلوب لتحقيق ترتيب عالي. إذا احتلت العلامات التجارية الكبرى أفضل 10 نتائج ، وبدأت للتو على الويب ، فقد تستغرق المعركة الشاقة للحصول على التصنيف العالمي عدة سنوات من الجهد. هذا هو السبب في أنه من الضروري فهم صعوبة الكلمات الرئيسية.

السابق
ماهو البيج اثورتى Page Authority
التالي
أفضل أدوات البحث عن الكلمات الرئيسية

اترك تعليقاً