الروابط الخلفية

كيفية بناء الروابط الخلفية Backlinks بطريقة صحيحة في 2018

يناء الروابط الخلفية

سيعلمك هذا الدليل الجديد كيفية بناء الروابط الخلفية Backlinks في عام 2018. كل استراتيجية التى ستقرأها يتم اختبارها من خلالنا بدقة.

من خلال المئات من حملات تحسين محركات البحث الناجحة ، نعرف الآن ما الذي يعمل وما لا يعمل.

ما هي الروابط الخلفية backlink ؟

يتم إنشاء “backlink” عندما يرتبط موقع ويب خارجي بموقعك. هذا هو السبب في أن بعض الناس يشيرون إليهم على أنهم “روابط خلفية خارجية”.

إليك كيف يبدو في الإجراء:

هذه الروابط هي جزء كبير من أحجية الترتيب في محركات البحث، لذالك قبل أن نصل إلى استراتيجية بناء روابط خلفية ثقيلة… تحتاج إلى التأكد من أن موقعك جاهز للرابط الخلفي.

كيف يمكنك الحصول علي أفضل النتائج عن طريق عدد قليل من الروابط الخلفية “Backlinks”

الحقيقة حول الروابط الخلفية backlink انها أحينا تكون مكلفة وتستغرق وقتا طويلا جدا. وللتغلب علي هذه المشكلة يجب عليك أن تتعلم كيفية الحصول على أقصى استفادة من كل الروابط الخلفية.

إليك كيف يمكنك تحقيق هذا الهدف:

  • يجب أن يكون لديك موقع محسن تقنيا
  • يجب أن يكون لديك بنية موقع قوية
  • يجب أن يكون لديك محتوى قيم

الأساسيات التي تحتاج إلىها قبل عمل Backlinks .

1. إصلاح جميع الأخطاء التقنية

الأخطاء التقنبة تؤذي تجربة المستخدم. عندما تؤذي تجربة المستخدم تحدGoogle من عدد الزيارات من محرك البحث لموقعك .أول ما عليك القيام به هو تجنب التسرع في هذه العملية خلاف ذلك قد ينتهي بك الأمر يالتساءل “لماذا لا تعمل لدي ال backlinks !؟”

فكر في تحسين محركات البحث باعتبارها لغزا كبير. لا يمكنك إكمال اللغز بدون الحصول على كل القطع، ويعد التأكد من تحسين موقعك تقنيا أحد الجزاء المهمه  لتحسين مركزك فى محركات البحث.

في ما يلي المشكلات التقنية التي تحتاج إلى البحث عنها:

  1. سرعة تحميل الموقع (استخدم إحصاءات PageSpeed ​​من Google)
  2. التوافق مع الجوال (استخدم التحقق توافق الجوال مع Google من Google)
  3. محتوى مكرر (استخدام Siteliner)
  4. 302 عمليات إعادة التوجيه
  5. أخطاء 404
  6. بيانات META مكررة
  7. الاستخدامات غير الصحيحة للتوجيهات (noindex ، nofollow ، وما إلى ذلك)

يمكنك استخدام Screaming Frog SEO Spider للعثور على معظم هذه المشكلات مثل 302 عمليات إعادة توجيه، سلاسل إعادة توجيه، أخطاء 404 ، أخطاء أساسية، بيانات META مكررة واستخدامات غير صحيحة للتوجيهات.

2. إنتاج محتوى قيم

المحتوى هو الجزء الأخير والأهم من اللغز. إذا كنت تعتقد أن المحتوى ليس مهما، فيجب عليك التتوقف عن القراءة الآن. لا يهم عدد الروابط الخلفية التي تحصل عليها، ولا يهم مدى جودة تحسين موقعك. ستفشل حملتك لتحسين ترتيبك في محركات البحث في النهاية إذا لم تأخذ المحتوى على محمل الجد.

ما عليك سوى فهم أن المحتوى الخاص بك سيحدد نجاح حملة تحسين محركات البحث الخاصة بك.

قواعد يجب عليك اتباعها لتحسين جودة backlinks الخاص بك

1.الصلة بين الرابط الخلفي والموضوع

تعد الصلة هي أهم معايير اكتساب الارتباط الفعال. ولكي تقوم بذالك عليك الإنتباه على هذه الأشياء الثلاثة:

  1. المحتوى العام “الموضوع” من مجال الربط
  2. المحتوى على صفحة الربط
  3. مدى ملاءمة الروابط الخلفية لتصل إلى نفس المجال
  4. قوة الموقع Authority

وبإختصار شديد كلما كان الموقع أقوى، وكانت النتائج أفضل بكثير، أوصيك بتحليل كل موقع ستستخدمة باستخدام جميع الخيارات المتاحة، يمكنك الاعتماد على أدوات تحليل الارتباط هذه. لا شيء من هذه الأدوات مثالية لكنهم سيقومون بهذا العمل.

أفضل أدوات تحليل الارتباط هي:

2. التركيز على المواقع الحقيقية (ذات الترافيك الحقيقي)

يعد الحصول على روابط خلفية من مواقع حقيقية طريقة أخرى لتقوية موقعك. هذه هي الروابط الخلفية الأصعب للحصول على ولكن هي أيضا أكثر إفادة. نظرا لأنك لن تعرف أبدا بيانات الزوار الدقيقة لأحد المواقع دون الدخول في تحليلاتها، فستحتاج إلى استخدام SEM Rush.

3. الحصول على روابط خلفية من مواقع نظيفة.

ركز جهودك على الحصول على روابط خلفية من مواقع ذات معايير عالية، لذالك عليك فحص كل موقع ويب مستقبلي والتركيز على قوتة ومقدار spam score للموقع، يتم تقيم ال spam score للموقع على مقياس من 1 الى 10. لذالك لا يجب عليك تخطى نسبة 2 من أصل 10 لاى موقع

الروابط الخلفية التي يجب ألا تستخدمها في المستوى الأول.

هناك بعض الروابط الخلفية التي يجب ألا تستتخدمها مواقعك مطلقا. إذا قررت استخدام هذه الروابط الخلفية، فكل ما عليك هو معرفتك أن الخطر على العقوبة أكبر بكثير.

شبكات backlinks  العامة

يمكنك الذهاب تقريبا على أي موقع متخصص في السيو وشراء backlinks على الشبكات العامة. غالبا ما تقوم هذه الشبكات بالإعلان عن خدمتها كـ “شبكات خاصة”. لكن هذا كذب بمجرد الإعلان عن شبكة لم تعد خاصة.

من السهل على Google اكتشاف هذه الشبكات بسبب :

  1. هناك كمية زائدة من الروابط الصادرة أو الخارجية backlinks  (عادة ما تكون ما بين 25 إلى 50 +) على الصفحة الرئيسية .لا تحتوي الصفحة الرئيسية على مواقع الويب الحقيقية على كمية سخيفة من الروابط backlinks على الصفحة الرئيسية.
  2. الروابط الخارجية غير متصلة تماما ببعضها البعض ستكون هناك روابط إلى مواقع المقامرة ومواقع تحسين محركات البحث ومواقع اللياقة وغير ذلك.

تعليقات المدونات التى تحتوي على روابط DoFollow 

هذه بعض من أرخص الروابط الخلفية التي يمكنك شراؤها. هم أيضا وصفة مثالية للحصول علي عقوبة. كميات كبيرة من الروابط الصادرة + روابط غير ذات صلة .

الشريط الجانبي Sidebar ، و Footer للحصول علي Backlinks

سوف أعترف بأن الروابط الخلفية في الشريط الجانبي والتذييل يمكن أن تنجح، ولكنها أيضا تنطوي على مخاطرة. تبدو الروابط المستقلة وكأنها روابط خلفية مدفوعة وتعرف كيف تشعر Google حيال هذه الروابط.

ويقوم أصحاب المواقع ببيع هذه الروابط الخلفية أيضا إلى مواقع ويب أخرى. سيكون معظم هذه المواقع غير ذي صلة بموقعك. ذلك لأن هؤلاء الباعة نادرا ما يلجأون إلى رفض المال.

Automated Backlinks

كقاعدة عامة يجب تجنب أدوات إنشاء الروابط الالية . تتضمن بعض هذه البرامج GSA و Ultimate Demon و SENuke.

[ads2]

تستفيد هذه البرامج من المنصات غير المرغوب فيها ومن المحتمل أن تؤدي إلى حظر موقعك.

دعني الآن أريك كيفية الحفاظ على authority لموقعك.

قبل الانتقال إلى الروابط الخلفية “الأساسية” ، أريد أن أريك كيفية تعزيز authority لموقعك. تذكر أن الغرض من الحصول على الرابط backlinks هو بناء قوة موقعك.

1. إصلاح الروابط الخارجية

تذكر أن كل رابط خارجي تضعه على موقعك يتم حسابة من authority للموقع الخاص بك. هذا هو السبب في أهمية تدقيق وفحص كل رابط خارجي للعثور على الروابط خارجية المعطوبة.

ينطبق هذا على كل من الروابط الخارجية في محتواك وفي قسم التعليقات.يمكنك

استخدم واحدا أو كل ما يلي:

  • Screaming Frog SEO Spider
  • Siteliner
  • Google Search Console
  • Ahrefs

2. استرجاع قوة الرابط (استرجاع ارتباط 404)

للعثور على جميع الأخطاء 404 على موقعك، استخدم Google Search Console أو Screaming Frog. إذا وجدت أخطاء 404 فقم بعمل 301 redirect إالى الصفحة الرئيسية أو إلي أى موضوع أخر.

3. تغيير إعادة توجيه من 302 إلى 301

تعمل إعادة توجيه 302 على حظر تدفق authority ويمكن أن تسرق authority من موقعك. حدد جميع عمليات إعادة التوجيه 302 داخل موقعك وخارجه ، وقم بتغييرها إلى 301 .

كيفية إنشاء روابط خلفية أساسية Backlinks.

تعمل الروابط الخلفية “الأساسية” على تحسين TrustRank لموقعك.

وكلما كان موقعك “جديرا بالثقة” أكثر، كلما كان أداءك أفضل في محركات البحث. ستقوم الروابط الخلفية التأسيسية بإنشاء طبقة من الثقة حول موقعك. هذا لأنك لن تستخدم سوى الروابط الخلفية غير المشفرة والمميزة في مواقع authority .

وسائل التواصل الاجتماعي Social Media

أول شيء عليك القيام به هو تأمين جميع الوسائط الاجتماعية الخاصة بك.

على أقل تقدير، يجب أن يكون لديك نشاطك علي:

  • Facebook
  • Twitter
  • Google
  • LinkedIn
  • Pinterest
  • Instagram

لا يتعين عليك الترويج على كل هذه الأنظمة الأساسية، ولكنها بالتأكيد لن تؤذيك إذا تم إستخدامهم جميعا. على سبيل المثال، بالنسبة لنا قررنا  أن Facebook كان أفضل برنامج على الشبكات الاجتماعية استنادا إلى عدد الزيارات والمشاركة. لذالك اختر الأنظمة التي تعمل بشكل أفضل لنشاطك التجاري.

الإستفادة من الروابط الخلفية لملفك الشخصي في المنتدىات.

لا توجد العديد من المنتديات التي تسمح بالرابط الخلفي للتوقيع ، ولكن العديد منها لا يزال يسمح بالارتباط الخلفي للملف الشخصي. هذه الخلفيات الخلفية الشخصية هي ذات قيمة لأنها ذات صلة و DoFollow في معظم الحالات.

لتحقيق أقصى استفادة من الروابط الخلفية لملفك الشخصي في المنتدى ، سأعرض عليك بعض الأساليب السريعة.

  1. احتمال المنتديات ذات الصلة
  2. خذ بعض الوقت لملء ملفك الشخصي
  3. فهم منتدى “الشخصية” / آداب السلوك
  4. زيادة عدد مشاركاتك وبدء إضافة الأصدقاء

1.احتمال المنتديات ذات الصلة

استخدم سلاسل البحث التالية في Google للعثور على المنتديات:

منتدى + NICHE

2. خذ بعض الوقت لملء ملفك الشخصي

ونظرا لأن رابطك سيكون رابطا مجردا على الأرجح، فإنك تحتاج إلى الاستفادة من التواجد المشترك. يحدث التكرار عند عبارة الكلمة الرئيسية المستهدفة لموقع الويب الخاص بك بالقرب من الرابط الخاص بك. فقط اكتب وصفا لملف شخصي شرعي وتأكد من إهمال الكلمة الرئيسية الخاصة بك.

3. فهم منتدى “الشخصية”  آداب السلوك

كل منتدى مختلف وتحتاج إلى معرفة كيفية عمل كل منهما. بعض التسامح مع القليل من الترويج الذاتي في حين أن الآخرين سيحظرون لك ذلك. قم بمسح المنتدى واطلع على ما إذا كان الأعضاء يشاركون الروابط في سلاسل الرسائل.

4. زيادة عدد مشاركاتك وبدء إضافة الأصدقاء

كلما زاد عدد المشاركات / الأصدقاء لديك ، زاد ثقتك في المنتدى. أيضا المزيد من الاتصالات ترسل المزيد من الروابط الداخلية إلى صفحة ملفك الشخصي. سيؤدي ذلك إلى بناء سلطة صفحة ملفك الشخصي ببطء.

5. بدء موضوع

يعتبر بدء المواضيع الجيدة طريقة رائعة لبناء المصداقية في المنتدى. حسنا قد تسأل الآن ما فائدة القيام بكل هذا؟

الهدف هو زيادة عدد الروابط الداخلية التي تصل إلى صفحة ملفك الشخصي.هذا يعزز سلطة المنتديات ونتيجة لذلك ستزيد من قوة صفحة ملفك الشخصي التي تستضيف رابطك.

الهدف الثاني من كل هذا العمل هو أنه يمكنك أن تصبح جزءا من المنتدى حتى يثق الأعضاء بك أكثر. إذا كان لديك سمعة جيدة في المنتدى، يمكنك مشاركة المحتوى الخاص بك دون الحصول على حظر أو مخالفة.

أنت الآن تعرف ما يلزم لبناء أساس متين من backlinks. لقد حان الوقت الآن للدخول إلى ما أريد أن أطلق عليه الروابط الخلفية القوية.

قوة الباكلنك  Backlinks

سوف تعمل الروابط الخلفية “القوية” على تسريع نتائجك للأسباب التالية:

  1. الأكثر صلة
  2. الأكثر موثوقية

نهج قوة بالمحتوى

وبقدر صعوبة إنتاج محتوى عالي الجودة ، لا توجد طريقة أفضل لللحصول علي الروابط الخلفية القوية إلى موقع الويب الخاص بك.

هناك ثلاثة أشياء فقط عليك القيام بها:

  1. ابحث عن الكلمات الرئيسية المناسبة للاستهداف
  2. أنشئ محتوى رائعًا حول هذه الكلمة الرئيسية
  3. تعزيز المحتوى (الروابط الخلفية من مواقع التواصل الاجتماعي)

عند إنشاء محتوى عالي الجودة ، فإنك تقوم بمساعدة موقعك على الأرتقاء 🙂 . بصرف النظر عن ما تفعله Google ، لا يمكنها أبدا التخلص من محتواك. أنت بحاجة إلى الاقتراب من بناء الروابط بعقلية طويلة المدى لهذا العام  وما بعده.

تذكر:

التكتيكات التالية فعالة بدون محتوى. ولكن ستحصل على نتائج أفضل إذا كنت تنشئ روابط لأصول محتوى قوية.

المشاركات Guest Posts

 

الاستفادة من النطاقات ذات الصلة منتهية الصلاحية

وهي عملية العثور على نطاق منتهي الصلاحية ذات الصلة و  إعادة توجيهه 301 إلى موقعك.

المفهوم بسيط:

لقد حصلت للتو على دومين ذي صلة وترغب في إعادة التوجيه إلى الموقع الأصلي. المفتاح هو أن يكون النطاق منتهي الصلاحية ذو صلة بنسبة 100٪. من الصعب الحصول على هذه النطاقات، ولكنها تستحق ذلك عندما تجد واحدا.

ماذا تفعل الآن…
آمل أن يساعدك هذا في تعلم شيء أو اثنين ، وتأكد من ترك تعليق أدناه إذا كان لديك أي أسئلة على الإطلاق. لا تخجل. أنا شخص لطيف للغاية.

ملخص

يقوم المدونون بضخ أجزاء لا تصدق من المحتوى. أحيانا تكون أجزاء المحتوى هذه 10000 كلمة في أوقات أخرى ، تستثمر مئات الساعات في إجراء البحث والعثور على البيانات هل هذا هو المعيار ؟  ومع ذلك ، هذه ليست المعيار

لا توجد صيغة واحدة لإنشاء محتوى يرضي مستخدما. هذا هو السبب في أنه يمكن أن تكون خطرة تغمر نفسك في الصناعات المذكورة أعلاه.

إنه يضيق نظرك. تبدأ في التفكير في أن المحتوى “الجيد” يجب أن يكون 1،800 كلمة أو أكثر. الحقيقة هي يأتي المحتوى “الجيد” بجميع الأشكال والأحجام لا توجد قوانين لإنشاء محتوى رائع.

لا أعتقد أن كل جزء من المحتوى الذي تنشئه يجب تصنيفه في الصفحة الأولى من Google. نعم  يجب أن يركز معظم المحتوى الخاص بك على كلمة رئيسية واحدة ولكن، لا تدع محرك البحث يحدد أنواع المحتوى التي تريد إنتاجها.

هناك أوقات تحتاج فيها إلى حل مشكلة صغيرة في محتواك. قد تحصل هذه المشكلة الصغيرة فقط على 10 عمليات بحث في الشهر في Google.

[ads1]

للحصول على روابط خلفية فعليًا ، يجب التركيز على إعطاء قيمة هائلة من خلال المحتوى.

  1. لا يوجد اختصار.
  2. لا يوجد حل سريع.
  3. ما عليك سوى التفكير في كيفية مساعدة المستخدمين لديك.
  4. ثم قم بإنشاء محتوى يساعدهم بالفعل.
  5. كن مرتكزا على المستخدم وستتضاعف الروابط الخلفية بمرور الوقت.

يعد بناء الارتباط موضوعا ضخما ، ولكن يجب أن يمنحك ذلك الأساس الذي تحتاجه لتحقيق النجاح.

السابق
كيفية تقليل معدل الارتداد “bounce rate” على موقعك الإلكتروني.
التالي
10 نصائح لتحسين صورك لذيادة ترتيبك فى محرك البحث

تعليق واحد

أضف تعليقا

  1. سيو تمام قال:

    شكرا

اترك تعليقاً