شروحات ووردبريس

أيهما أفضل – الفرق بين كل من الووردبريس وبلوجر WordPress Vs. Blogger 2019

ما الفرق بين WordPress و Blogger

ووردبريس أم بلوجر هل أنت عالق فى الإختيار بين كل من Blogger و WordPress أليس كذلك؟ هذا واحد من أهم المواضيع وأكثرها شيوعا عندما تختار بين كل من WordPress و Blogger في مجال التدوين، يجب عليك تنظيم أهدافك بشكل جيد من خلال كتابة محتوى ذات جودة عالية يساعدك إلى كسب المال عبر الإنترنت. ولكن اختيار نظام التدوين الصحيح هو أيضا جزء أساسي من تأسيسك موقعك كعلامة في سوق المدونات. في البداية  سألوا كيف يبدأون مدونة ، لكنهم عادة ما كانوا عالقين في نقاش بين وورد برس و Blogger – أيهما أفضل؟ أي واحدة علي أن أستخدم؟ أيهما أفضل للمبتدئين؟

الفرق بين الووردبيس و بلوجر.

العديد من الأسئلة الشائعة المستخدمة للبحث ما الفرق بين WordPress و Blogger ؟ هل موقع الووردبريس مجاني؟ بلوجر  أم الوردبريس أفضل خيار لإنشاء موقع ويب؟ ماهي أفضل منصة تدوين؟ ما هي أفضل أداة لبناء موقع على شبكة الإنترنت؟ ما الذي سيجعلك تكسب المزيد من المال؟ ما هو أفضل مكان لبدء مدونة مجانية؟ وما إلى ذلك …

أود أن أشير إلي اختيار النظام الأساسي المناسب وفقا لاحتياجاتك. وهو أمر مهم للغاية حيث لا يوجد خيار سهل بمجرد اختيار أفضل منصة تدوين. لذا قبل اتخاذ القرار من الأفضل معرفة والإطلاع علي المقارنة بين كل من البلوجر والووردبريس من الجوانب الرئيسية مثل أي منصة تعمل بشكل أفضل أيهما يساعدك فى تحسين محركات البحث، والتقنيات حول كيفية التحكم في مدونتك مع تخصيص القالب الخاص لمدونك.

ووردبريس أم بلوجر- الدليل الشامل.

هناك الكثير من الخيارات عندما تتطلع إلى إنشاء مدونة مثل Blogger و WordPress و Tumblr و Typepad و Joomla ، إلخ. لكن Blogger و WordPress هما أكثر المدونات شعبية للمطورين وبين المدونين الجدد.

شيء واحد أريد توضيحه، على حد سواء منصة التدوين لديها مزاياها وعيوبها وإيجابيات وسلبيات. سيختار بعض المدونين البلوجر  بسبب واجهة المستخدم البسيطة بينما سيذهب البعض إلى الووردبريس WordPress  بسبب الأمان والمرونة الأعلى.

الجميع لديه وجهة نظر في إختيار منصة التدوين الخاصة بهم لحاجتهم. لكن هذا الدليل سيصف لك كيفية اختيار أفضل منصة تدوين لجميع احتياجاتك.

1. منصة التدوين فى كل من الووردبريس وبلوجر  – ما هو أفضل الأماكن لبدء مدونة؟

تم وضع علامة على كلمة بلوجر Blogger كمنصة رائعة للمدونات – حيث أنها سهلة الاستخدام وسهلة الفهم بما في ذلك كيفية بدء مدونة وكيفية إضافة المزيد من الصفحات والخطوات البسيطة لإضافة أدوات HTML. لا تتطلب هذه المنصة الخبرة فى التعامل. تعتبر أفضل منصة لمن يبحث عن إعداد خال من المتاعب وبدء مدونة بطريقة بسيطة دون استخدام أي مهارات خاصة. مع مدونة البلوجر يمكنك إنشاء مدونتك الخاصة بك بسرعة دون دفع سنت واحد لاستضافة البلوج.

الووردبريس WordPress هو نظام إدارة المحتوى المعروف. وهذا إلى حد ما يمكنك أن تقول النسخة المتقدمة من المدونات. إنه يتطلب بعض المعرفة التقنية، وهذا أمر معقد بعض الشيء للبدء به خاصة للمبتدئين. وهى الأفضل لأولئك الذين يرغبون في توسيع مدونتهم إلى المستوى التالي .

قم بإنشاء موقع الويب الخاص بك ولكن يجب التنويه إلى شيء واحد هناك فرق بين كل من  WordPress.org و WordPress.com هما موقعان منفصلان ويستخدمان أكثر أو أقل من المميزات مع نفس برنامج WordPress الذي يتطلب استضافة المدونة علي إستضافة خارجية، لكن WordPress.com هو أفضل قرار للأشخاص الذين يريدون إنشاء مواقع مدونة أعمال حرة.

2. إعداد المدونة فى كل من الووردبريس وبلوجر – متطلبات التثبيت

مدونات Blogger بلوجر سهلة للغاية في الإعداد. لا تتطلب مدونات البلوجر تثبيت أي برنامج إلا أن وظيفتها محدودة ولذلك لا يتطلب معرفة فنية. ليس من الضروري أن تكون جيدا في التكويد لبدء مدونة. سهولة الإعداد بدون تكلفة – هو السبب الرئيسي وراء اختيار بعض الأشخاص لـ Blogger غير ال WordPress. في غضون بضع دقائق يمكنك البدء في كتابة مشاركاتك. في البداية تبدأ بمدونة Blogger مجانية ، لكن سرعان ما تدرك القيود والانتقال إلى موقع مستضاف ذاتيا.

مدونات ال Blogger سهلة؟ نعم وهذا لا يعني أنه من الصعب إعداد WordPress. لكن يتطلب بعض المعرفة الفنية. يتيح لك WordPress التحكم الكامل في إعداد المدونة للتحسين الكامل للمدونة. ومع المعرفة التقنية الإضافية يمكنك تعديل أي شيء تريد تنفيذه باستخدام مدونتك. للحفاظ على مدونتك وإعداد WordPress تحتاج إلى تثبيت برنامج WordPress على الخادم المستضاف الخاص بك. إذا كنت تريد حقا إنشاء علامة في سوق الإنترنت وقررت أن تبدأ مدونة احترافية لكسب المال على الإنترنت ، فيجب عليك الذهاب إلى WordPress.

3. استضافة المدونات فى كل من الووردبريس وبلوجر – المتطلبات

يتم تشغيل منصة Blogger بواسطة Google. لذلك لا داعي للقلق بشأن استضافة Blogger لأنها مجانية وهذا هو السبب في أن منصة بلوجر Blogger تتمتع بشعبية كبيرة حيث أنه لا يتطلب تكلفة لشراء الإستضافة. ولكن أنت في حاجة إلى ملاحظة أنة سيتم استضافة مدونة BlogSpot الخاصة بك مع Google فقط ولا تملك موقعك وتملك Google ذلك تمتلك Google جميع الحقوق والسلطة ليس فقط لإزالة جميع صفحاتك المفهرسة من محرك البحث ولكن أيضا لإزالة مدونتك بالكامل إذا كانت تتضمن محتوى غير مرغوب فيه على الويب.

نظرا لأنك تدخل مجال التدوين ليس فقط من أجل مشاركة معرفتك مع العالم ولكن أيضا لجني المال عبر الإنترنت من أيضا. إذا كنت تريد تأسيس شئ ما وتبحث عن التدوين كمصدر للدخل، فإن WORDPRESS هو أفضل خيار لك. أنت بحاجة إلى مزود استضافة لاستضافة مدونتك أو موقعك على الويب تتيح لك خدمة الاستضافة الوصول الكامل إلى مدونتك (مثل FTP ، وملف .htaccess)  بل أيضا للتحكم في “ظهورك عبر الإنترنت” لموقعك على نحو فعال.

بستخدان الووردبريس أنتا تملك كل الحقوق إلى موقع الويب الخاص بك وبالتالي فإن مدونتك هي في يديك فقط. وبالمقارنة مع التدوين المجاني، فإن مدونة WordPress ذاتية الاستضافة تتمتع بسمعة أكبر في السوق عبر الإنترنت. بعض مواقع استضافة WordPress الأكثر شعبية هي Hostgator ، BlueHost ، GoDaddy.namecheap

4. الخدمات – المقدمة للمستخدمين

Blogger  ليست منصة خدمة تجارية. تم توفيره بواسطة Google مجانا في عام 2003 ولكن لا يزال يتخلف عن الخدمات التي يقدمها والخدمات التي تقدمها المنصات الأخرى الآن. لا يزال لا يوجد أي تحسن في المظاهر الافتراضية أو حتى إذا قمت باختيار قوالب المدونة الخاصة بك.

WordPress عاما بعد عام أصبحت متفوقة مع الإضافات الجديدة والتى تساعدك ليس في كتابة محتواك فحسب، بل أيضا في تحسين محركات البحث [SEO] وإمكانية إعادة التشكيل فى القالب الخاص بك.

5. التخصيص و القوالب

توفر Blogger عددا محدودا من القوالب غير المميزة بشكل افتراضي للاختيار من لوحة تحكم blogger. وعلاوة على ذلك تحتاج إلى تخصيص التصميم الخاص بك وتخطيطات القالب والألوان وفقا للاحتياجات الخاصة بك ولاكن لديك حدود. هناك عدد غير محدود من نماذج القوالب عليك بذل جهود كافية لتخصيص تلك التصميم. تحتوي Blogger على أدواتها الخاصة [تخطيط] لتعديل القالب وتحسينه، ولكن من حيث المرونة والتخصيص لا أظن مما يعني أنه يصبح من الصعب جدا جعل موقعك يبدو فريد.

يوفر WordPress مجموعة متنوعة من القوالب “ثيمات” عالية الجودة وقابلة قابلة للتخصيص إلى حد كبير. يسمح لك WordPress بتحويل مدونتك إلى مواقع إلكترونية احترافية كاملة أو ديناميكية أو هجينة. يحتوي WordPress على الكثير من أدوات تحسين المدونة المتقدمة [Wordpress plugins] التي تسمح لك بتغيير تخطيط القالب الخاص بك أو إجراء تغييرات مخصصة في قالب المدونة الموجود لديك. فهو يجعل تعديل تصميم مدونتك أمرا سهلا للغاية ويعزز التصميم لمدونتك – فالسماء هي الحد الأقصى في تخصيص وتحسين المدونة. وبالتأكيد فإن قوالب WordPress  والإضافات غنية جدا بالوظائف. يقدم WordPress العديد من الميزات مثل ملحق SEO.

WordPress Vs. Blogger 2018

# بلوجر- بلوغسبوت  ووردبريس
PROS  

 

2. أنت فقط بحاجة لشراء نطاقك الخاص ولا حاجة لدفع لاستضافة. 

3. ابدأ مدونتك في 5 دقائق. لا يوجد تثبيت لأي نوع من برامج المدونات لبدء المدونة. 

4. يمكنك إدارة مدونتك من لوحة تحكم blogger. 

7. يمكنك عرض إعلاناتك الخاصة ويمكنك كسب المال باستخدام برامج الشبكة الإعلانية مثل Google Adsense. 

8. يمكنك تحرير القالب وتخصيص تصميم المدونة. 

9. سيعرض BlogSpot إصدارًا مبسطًا من المدونة على أجهزة الجوال. 

10. لا يوجد حد التخزين.

11. لديك خيار لإضافة HTML / جافا سكريبت وفقا لمتطلباتكم. 

12. سيتم إرسال مشاركات المدونة تلقائيًا إلى محركات البحث. 

14. يمكنك استخدام شبكات CDN المجانية لتحميل مدونة blogger بشكل أسرع. 

17. يمكنك نشر تدويناتك عبر البريد الإلكتروني أيضًا. 

19. يمكنك استيراد المشاركات من مدونة BlogSpot أخرى. 

20. يمكنك تنظيم جميع المنشورات المنشورة عن طريق التسميات. 

21. لا توجد مشكلة في أوقات التوقف لأن موقعك دائمًا ما يتم تشغيله بواسطة Google.

 

2. لديك السيطرة الكاملة على كل جانب من مدونتك. 


3. هناك الكثير من أفضل إضافات WordPress التي تسمح لك بتحسين وتخصيص مدونتك من الصفر إلى الإحتراف. 

4. هناك عدد لا يصدق من الإضافات والقوالب المجانية للاختيار من بينها. 

5. لا حاجة لدفع أي تكلفة لشراء برنامج WordPress. انها حرة البرمجيات مفتوحة المصدر. 

6. يمكنك عرض إعلاناتك الخاصة ، ويمكنك كسب المال باستخدام برامج الشبكة الإعلانية مثل Google Adsense . 

7. الإضافات الخاصة SEO تعزز موقعك في محرك البحث – SERP. 

8. يمكنك تحويل مدونتك إلى موقع للتجارة الإلكترونية بسهولة. 

9. يمنحك WordPress مرونة كبيرة، خاصة عند تصميم قالب الموقع.

10- يوجد مطورو محترفون محترفون للغاية إذا كان لديك أي استفسار لتشغيل مدونتك بنجاح. 

11. لا تحتاج إلى أي موقع ويب خاص بطرف ثالث لإنشاء معرفات البريد الإلكتروني الخاصة بك لاسم النطاق المخصص. 

12. لأي سؤال ، سوف تحصل على المساعدة ليس فقط من منتديات دعم المجتمع النشطة ولكن أيضًا ستحصل على دعم متميز من مزود خدمة الاستضافة الخاص بك أيضًا. 

13. يمكنك استخدام شبكات CDN المجانية لتحميل مدونتك بشكل أسرع. 

14. يمكنك بسهولة إنشاء عنوان URL مخصص [روابط permamnt] لكل مشاركة. 

15. يمكنك استخدام  WordPress اضافات الووردبريس لمشاركة مشاركات مدوناتك تلقائيا في مواقع التواصل الاجتماعية. 

16. يمكنك أيضًا التحكم في تحميل الصفحة باستخدام التحميل البطيء. 

17. لديك السيطرة الكاملة على التعليقات أيضا ، ويمكنك تحريرها.

18. سيكون لدى جميع زوارك تجربة تعليق رائعة. 

19. يمكنك تحريرجميع المنشورات المنشورة حسب العلامات والفئات. 

20. تبدو الموضوعات أجمل وأكثر احترافا. 

21. في حالة الفهرسة ، ونظام تصنيف الصفحات ، وغرض تحسين محرك البحث ، يتوفر لديهم مكونات إضافية مجانية للمساعدة في زيادة مستوى الرؤية على قائمة Google أو مكافحة الرسائل غير المرغوب فيها ، وما إلى ذلك التي يوصي بها مشرفو المواقع على أي شيء آخر في السوق. 

22. لديك وصول FTP. 

23. مدونة WordPress ذاتية الاستضافة نفسها تثبت مدى جديتك بشأن التدوين.

سلبيات 1. لا يوجد تحكم كامل على المدونة. 

3. لا يمكنك الوصول الى FTP. 

4. لا يدعم نموذج Blogspot عناوين URL المخصصة. 

5. يمكنك تحميل الصور بحجم أقل من 2048 × 2048. 

6. يجب أن يكون حجم صفحتك أقل من 1 ميغابايت. 

8. أنت بحاجة إلى استخدام موقع ويب تابع لجهة خارجية لمشاركة مشاركات مدوناتك تلقائيا في مواقع التواصل الاجتماعية. 

9. لا توجد إضافات خاصة لتحسين المدونة، ولكن يمكن لعنصر واجهة المستخدم إجراء أعمال عادلة نيابة عنك. 

10. الأدوات التي تأتي مع Blogspot أساسية جدا. 

11. لا تستطيع السيطرة الكاملة على تحميل الصفحة. 

12. لا يوجد خيار لاستيراد مشاركة المدونة من مواقع الطرف الثالث “جلب مواضيع 🙂 “.

13. لا يوجد خيار لتعديل التعليقات. 

14. لا يمكنك تحرير جميع المنشورات المنشورة حسب العلامات والفئات. 

15. لا يوجد خيار لتحويل مدونتك إلى موقع التجارة الإلكترونية. 

16. أنت بحاجة إلى موقع ويب لإنشاء معرفات البريد الإلكتروني الخاصة بك لاسم المجال المخصص. 

19. معظم مواقع البلوجر على الويب تبدو متشابهة. 

20. منصة Blogger لديها هيكل Permalink سيئة.

1.تحتاج إلى العثور على أفضل شركة استضافة لاستضافة جميع بيانات الموقع الخاص بك. 

2. تكاليف عالية لقوالب الووردبريس وتجديد الإستضافة. 

3. لديه لوحة قيادة أكثر تعقيدًا تبدأ بها. 

4. التعامل معقد بعض الشئ لمعرفة الأساسيات. إذا لم تكن متقنا فأنت بحاجة إلى تعيين شخص ما للعمل معك. 

5. أنت تعتمد على الإضافات بحيث تستغرق مشاركات المدونة الأخيرة بعض الوقت ليتم فهرستها في محركات البحث. 

6. أنت بحاجة إلى مراقبة أوقات التوقف التي تعتمد على مزود استضافة الويب الخاص بك. 

7. باستخدام WordPress  يمكنك إعداد مدونتك في 5 دقائق ولكن لديك أكثر من أساسيات حول HTML ، PHP ، CSS أو FTP ، SQL ، إلخ.

8. يتعين عليك الحفاظ على تحديث جميع الإضافات لأنه سيضر بتحميل موقعك. 

9. عليك أن تدفع مقابل العديد من الإضافات “إختياري” مثل المساحة الإضافية لمدونتك لاستضافة مقاطع الفيديو مباشرة من مدونتك ، إلخ. 

هل أعجبك هذا المقال؟ من فضلك قم بمشاركة هذا الموضوع …

بشكل جاد مشركتك  تساعد كثيرا مع نمو هذا الموقع.

لا يشترك معظم القراء عبر الإنترنت في هذه المقالة لأنهم يشعرون بأننا كمدونين لا نحتاج إلى مشاركتهم الصغيرة ولكن إليكم الحقيقة .. لقد قمت بكتابة هذه التدوينة بالقطعة من الصفر، بمشاركتك الصغيرة في كل مرة، وسوف تستمر في تشجيعي على القيام بذلك. لذا أقدر دعمكم.

لن يستغرق الأمر أكثر من 5 ثوان من وقتك الثمين للتسجيل للحصول علي أجدد المواضيع.

[user_registration_form id=”1688″]

السابق
أفضل عروض البلاك فرادى من شركة نيم شيمب Namecheap 2019
التالي
طريقة التسجيل فى جوجل اناليتكس لكل من اليوتيوب بلوجر ووردبريس

تعليق واحد

أضف تعليقا

  1. mohaned قال:

    جزاك الله خيرا وشكرا على المعلومات
    تسعدنى زيارتك

اترك تعليقاً