التسويق الإلكتروني

إغلاق جوجل بلس بعد 7 سنوات

لا ينبغي أن يكون هذا مفاجئًا ، حيث تغلق Google + Google بسبب قلة الاستخدام وقضايا الأمان.

منذ حوالي سبع سنوات ، أطلقت Google موقع الشبكات الاجتماعية الخاص بها المسمى + Google. أعلنت شركة Google يوم الإثنين أنها ستغلق + Google في الأشهر المقبلة حيث كشفت عن مشكلة في الخصوصية.

 وذلك بعدما حدثت ثغرة أمنية كبرى أدت إلى تسريب واختراق بيانات 500 ألف مستخدم في الفترة ما بين عام 2015 حتى شهر مارس 2018. 

وقالت الشركة إن الاختراق حدث بسبب ثغرة أمنية واسعة النطاق، وشمل الاختراق مئات الآلاف من الحسابات على شبكة جوجل بلس للتواصل الاجتماعي وهي فضيحة تكتمت جوجل عنها في ذلك الوقت.

وقالت جوجل “إن  + Google لديها حاليًا استخدام منخفض ” ، مضيفا أن “90 في المائة من جلسات مستخدم Google+ أقل من خمس ثوانٍ”.

العديد من عوامل الترتيب المستخدمة لجودة البحث.

قبل طرح خدمة + Google ، أطلقت Google أزرارًا +1 لمواقع الويب في عام 2011. وألمحت إلى أن هذه الأزرار كانت واحدة من العديد من إشارات الترتيب المستخدمة لجودة البحث والتصنيفات. على مدار السنين ، عمدت Google إلى التراجع عن ذلك ، ومع نمو + Google ، قالت Google إنها لم تستخدم Google+ أو Plus كعامل ترتيب. كان موضوعا ساخنا حيث أظهرت الدراسات أدلة في كلا الاتجاهين.

على أي حال ، عند استخدام + Google ، يمكنك الاطمئنان إلى أن أزرار Google+ و 1+ لن يكون لها أي تأثير على الترتيب المستقبلي. لذلك هذه القضية مغلقة.

لقد أثر Google+ في بعض نتائج البحث. ظهرت أزرار Google+ و +1 على مدار السنوات في بحث Google. باستخدام Search Plus Your World ، ستخصص Google نتائج البحث استنادًا إلى ما بحث عنه أصدقاؤك في Google+ ونقروا عليه. ستعرض Google أيضًا أصولك الشخصية ، مثل الصور ورسائل البريد الإلكتروني ورحلات الطيران وما إلى ذلك ، استنادًا إلى حسابك في + Google مباشرةً في نتائج البحث. في هذه الأيام ، تستخدم Google بالكاد التخصيص في البحث ، كما اعترفت مؤخرًا.

كما عرضت Google أيضًا مشاركات + Google في البحث في الوقت الفعلي عندما كان Google Real Time Search ميزة قدمتها Google.

في الواقع ، نادرًا ما كنا نغطي إعلانات + Google أو التغييرات التي حدثت خلال السنوات القليلة الماضية لأنها كانت خدمة كانت بعيدة عن الأعين.

قالت Google إنها ستقلل + Google “على مدار 10 أشهر ، ومن المقرر أن تنتهي بحلول نهاية أغسطس القادم” ، مضيفًا أنه “على مدار الأشهر المقبلة ، سنقدم للمستهلكين معلومات إضافية ، بما في ذلك الطرق التي يمكنهم تنزيلها وترحيلها بياناتهم.

السابق
أفضل أدوات البحث عن الكلمات الرئيسية
التالي
أدوات مشرفي المواقع من جوجل Search Console

اترك تعليقاً